هل يمكنك انشاء متجر إلكتروني مجاني ؟ يمكنك انشاء متجر الكتروني من خلال استخدام منصات التجارة الالكترونية قد تكون سهلة الاستخدام مثل منصة مكوك التي توفر خططا احترافية مع بعض القيود ، فى هذا المقال سنعرض افضل انشاء متجر الكتروني مجاني فى 9 خطوات .

فيما يلي خطوات انشاء متجر الكتروني مجاني :  

1- اختيار المنتجات او الخدمات التى سيتم بيعها : اول خطوة فى انشاء المتجر الالكتروني يتم تحديد المنتجات او الخدمات التى سيتم بيعها ،لذلك يجب ان يكون لديك معرفة كافية بالمنتجات او الخدمات حتى تتمكن من انشاء متجر الكتروني وتسويقه بشكل فعال .

2- اختيار اسم العلامة التجارية : يتم تحديد المنتجات او الخدمات التى سيتم بيعها لاختيار اسم العلامة التجارية ، يجب ان يكون اسم العلامة التجارية فريدا وسهل التذكر .

3- انشاء حساب على منصة التجارة الالكترونية : يوجد العديد من منصات التجارة الالكترونية التى توفر خططا مجانية ذلك تشمل بعض المنصات الشائعة مثل(Shopify و WooCommerce و Wix . )

4- إضافة المنتجات أو الخدمات إلى المتجر : بمجرد إنشاء متجرك الإلكتروني ، يمكنك اضافة المنتجات أو الخدمات التي سيتم بيعها ، و يجب ان تتضمن كل منتج او خدمة معلومات مثل (الاسم والسعر والوصف والصور ).

5. إعداد طرق الدفع والشحن : يجب عليك إعداد طرق الدفع والشحن التي سيستخدمها عملاؤك ، تشمل طرق الدفع الشائعة بطاقات الائتمان والخصم والتحويلات المصرفية ، تشمل طرق الشحن الشائعة البريد السريع والتسليم المحلي .

6. تحسين المتجر الإلكتروني : بمجرد اضافة المنتجات او الخدمات وإعداد طرق الدفع والشحن، حان الوقت لتحسين متجرك الإلكتروني. تشمل تحسينات المتجر الإلكتروني تحسين التصميم والمحتوى وتحسين تحسين محركات البحث (SEO).

7- البحث عن المنافسين : بعد ان حددت نوع المنتجات او الخدمات الذي سوف تقوم ببيعه الى جمهورك التى تقدمها شركتك ، سيكون عليك البحث ودراسة السوق لمعرفة المنافسين لك وتحديد نقاط القوة والضعف لدي منافسيك وبالتالي تضع خطة جيدة للتغلب عليهم وضم اكبر عدد من الزوار ، والمشترين المحتملين وتحقيق اعلى نسب مبيعات لمتجرك .

8. التسويق للمتجر الإلكتروني : بمجرد تحسين متجرك الإلكتروني ، يمكن البدء في التسويق له. حيث يمكنك التسويق لمتجرك الإلكتروني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات الدفع مقابل النقر (PPC) وطرق أخرى .

9. اختبار المتجر الإلكتروني : قبل إطلاق متجرك الإلكتروني ، من المهم اختباره للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ، بعد التاكد منه قم بإجراء اختبارات على جميع ميزات المتجر الإلكتروني للتأكد من أنها تعمل كما هو متوقع .

اقرا ايضا : كيف يتم تصميم متجر الكتروني ؟ 

ما هي اهمية التسويق الالكتروني للمتاجر الإلكترونية؟  

يلعب التسويق الالكتروني دورا مهما فى حاسما لنجاح المتاجر الالكترونية ويحمل العديد من الاهمية ، اليك بعض الاسباب التى تجعل التسويق الالكتروني مهم فى  المتاجر الالكترونية :

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية : يمكن أن يساعد التسويق الإلكتروني في زيادة الوعي بالعلامة التجارية للمتجر الإلكتروني ، مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني .
  • جذب المزيد من العملاء المحتملين : يمكن أن يساعد التسويق الإلكتروني في جذب المزيد من العملاء المحتملين إلى المتجر الإلكتروني ، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات .
  • تحسين الوعي والمكانة : التسويق الإلكتروني يساعد في زيادة وعي العملاء بشأن المتجر الإلكتروني ومنتجاته أو خدماته ، و يمكن استخدام العديد من القنوات مثل (وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والبريد الإلكتروني للتواصل مع الجمهور ونشر محتوى جذاب وقيم ) .
  • تحسين معدلات التحويل :  التسويق الإلكترونى يساعد في تحسين معدلات التحويل للمتجر الإلكتروني ، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح .
  • بناء علاقات قوية مع العملاء : التسويق الإلكتروني يساعد في بناء علاقات قوية مع العملاء ، مما يؤدي إلى زيادة رضا العملاء ومعدلات إعادة الشراء .
  • زيادة المبيعات والإيرادات : يمكن للتسويق الالكتروني ان يسهم في زيادة المبيعات والإيرادات للمتاجر الإلكترونية ،حيث يمكن استخدام استراتيجيات التسويق الرقمي مثل ( الإعلانات المدفوعة ، وتحسين محركات البحث ، وتسويق المحتوى لزيادة حركة المرور إلى المتجر وتحويل الزوار إلى عملاء ).
  • قياس الاداء وتحليل البيانات : يوفر التسويق الالكتروني إمكانية قياس اداء حملات التسويق بدقة وتحليل بيانات المستخدمين ، لذلك يمكن استخدام أدوات تحليل الويب والتحليلات الاعتيادية لفهم سلوك العملاء وتحسين الحملات التسويقية بناء على البيانات المجمعة .

لطلب خدماتنا و التواصل والاستعلام_00201288863631