إنشاء متجر الكتروني دليل شامل 2023, سيساعدك على دخول عالم التجارة الالكترونية من أوسع  أبوابها، خاصة بعد ما حققت نتائج هائلة في الاقتصاد العالمي.
إذا كنت متحمسا لدخول هذا العالم، فمنصة مكوك تفتح لك الآفاق لتحقيق نتائج هامة تساعدك على إنشاء متجر الكتروني سهل بأبسط الخطوات وأفضلها.
وتضمن لك المتاجر فرصة نمو جيدة لمشروعك التجاري أيا كان طبيعة مجالك وحجم نشاطك، فمكانك هو المتجر الالكتروني الذي يساعدك على الوصول إلى أكبر عدد من فئات الجمهور المستهدفة.
وشهدت معدلات التجارة للأفراد تزايد كبيرا صاحب التحول التكنولوجي في كل المجالات، حيث حققت المتاجر الالكترونية ما يعادل 3 تريليون دولار خلال عام 2020.
ومن المتوقع أن تأخذ تلك المبيعات نسبا أكبر خلال الأعوام القادمة.

وقدمنا خلال فترة عملنا في المنصة مجموعة من المشاريع الناجحة، التي تؤهلنا لتقديم دليل شامل لتحقيق النجاح في التجارة الالكترونية، سنوضح لك أهم تلك النقاط التي تساعدك على بدء عملك فورا.

المتجر الإلكتروني

تبدأ أولى مراحل إنشاء المتجر بمعرفة المقصود به وآلية عمله، ويعرف المتجر الالكتروني Online Store بأنه منصة إلكترونية، يتم من خلاله إتمام عملية البيع والشراء لمختلف المنتجات والسلع والخدمات.

ويعتمد المتجر الإلكتروني على توفير نظام أتمتة كامل من خلال تحويل عملية البيع إلى الشكل الآلي، ويتم عرض المنتجات ومواصفاتها من صور ومحتوى نصي، ويمكن إضافة فيديوهات توضح تفاصيل إضافية.

ويتميز المتجر الالكتروني بالعديد من الخدمات مثل الدفع أونلاين من خلال طرق الدفع المختلفة بالاضافة إلى الربط مع شركات الشحن التي تعمل على توصيل المنتج للعميل بأمان.

ويوفر الكثير من المميزات الأخرى، مثل متابعة عملية توصيل المنتج للعملاء، وتوفير سياسة واضحة للاسترجاع والاستبدال وبالتالي تقديم خدمة أفضل للعميل.

إنشاء متجر الكتروني دليل شامل 2023

يلجأ الكثير من الشباب واصحاب الأعمال إلى إنشاء متجر إلكتروني يتشابه مع فكرة البيع التقليدي مع بعض المميزات الاضافية.

ويمر إنشاء متجر إلكتروني احترافي بعدة خطوات، تبدأ بالتخطيط الجيد وتمر بمرحلة التصميم والانشاء؛ لضمان تصميم أفضل خطة عمل للمتجر، من خلال:

  • تحديد السمات الأساسية للمتجر: بمعنى اختيار المنتجات الأساسية التي سيتم بيعها، وكيفية عرضها واختيار اسم المتجر وربطه باسم الدومين، مع مراعاة أن يكون اسم الدومين قصير ومميز، ومعبر عن طبيعة متجرك.
  • تحليل السوق: يتم تحديد السوق المستهدف وتحليل حجمه وطبيعة الجمهور المستهدف وعمل تحليل SWOT للمنافسين وتحديد الفرص المتاحة للمتجر ونقاط القوة والضعف لدى المنافسين.
  • وضع الخطة التسويقية: التي توضح آليات تعريف الناس بمتجرك، وآليات العمل في جميع أقسامه، بالاضافة إلى تحديد قنوات التسويق التي ستعتمد عليها مثل الحملات التسويقية.
  • شراء استضافة: قوية تضمن عمل المتجر بقوة دون توقف، وتكفي كل ملفات وبيانات المتجر وتسمح بدخول المستخدمين في آمان مع الحفاظ على خصوصيتهم.
  • تصميم تجربة مستخدم UX/UI: فعالة تضمن تقديم تجربة تصفح سهلة ويسيرة على المستخدم بأفضل التصميمات المريحة للعين وتحديد الأقسام والمنتجات التي يبحث عنها الجمهور.
  • خدمة SEO للمتجر: تضمن ظهور متجرك الالكتروني في محركات البحث الشهيرة مثل جوجل، باستهداف الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الجمهور في مجال عملك.
  • اختيار منصة متاجر الكترونية: توفر خدمة إنشاء متجر الكتروني احترافي مثل مكوك، التي تقدم خدمة إنشاء متجر الكتروني مجاني في دقائق معدودة.

ما هو الفرق بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني يعتبر نوع من أنواع المواقع الالكترونية، المختصة في تقديم خدمة البيع والشراء للمنتجات أو السلع بشكل الكتروني عبر شبكات الانترنت، ويمكن إتمام الشراء من خلاله بسهولة بشكل آلي.

بينما الموقع الالكتروني، هو المفهوم الاكبر لتقديم المعلومات والخدمات والمنتجات عبر شبكات الانترنت،  بالاضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي تستخدم ف التسويق للعلامة التجارية.

تواصل معنا الآن واحصل على أفضل تصميم متجر الكتروني بأفضل الأسعار فقط مع مكوك.