فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري, من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها أصحاب المتاجر الالكترونية عن التفكير في إنشاء متجر الكتروني في السعودية، خاصة مع تزايد عدد المتاجر الالكترونية السعودية.
ويهتم كل الراغبين بالانضمام إلى عالم التجارة الالكترونية بالبحث عن شروط ترخيص متجر الكتروني في السعودية، لبدء العمل بشكل قانوني.
وتبلغ نسبة عدد المتاجر الالكترونية المسجلة في السعودية 1.2% من إجمالي المتاجر الالكترونية في العالم، وما يعادل نصف حجم التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط.
ويرى خبراء أن ممارسة التجارة الالكترونية في السعودية ودول الخليج، من أفضل أفكار المشاريع الحرة التي تنضم إلى أفكار ريادة الأعمال التي تشجعها الدول والحكومات بشكل كبير.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

  1. استخراج سجل تجاري الكتروني من موقع وزارة التجارة والاستثمار.

  2. امتلاك حساب بنكي في أحد البنوك، باسم المؤسسة أو الشركة.

فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري

يمكنك ممارسة التجارة الالكترونية، بدون استخراج سجل تجاري لفترة معينة، لكن ستصل إلى مرحلة لن تستطيع استكمال عملك وستتعرض للمسائلة القانونية، خاصة أن استخراج السجل التجاري لا يستغرق سوى 3 دقائق.

وصرح مجلس التجارة الإلكترونية السعودي، ضرورة استخراج السجل التجاري؛ لضمان استمرار النشاط التجاري بشكل منظم ومرتب دون أي معوقات قانونية، بالاضافة إلى حفظ الحقوق لكلا الطرفين، صاحب المتجر والمستهلك.

ويمكنك بعد استخراج السجل التجاري، البدء في تصميم وإنشاء متجرك الالكتروني باحترافية وسهولة، من خلال عدة خطوات بسيطة تقدمها لك منصة مكوك:

  • اختيار اسم المتجر الالكتروني والدومين المناسب.
  • اختيار استضافة قوية وكافية لبيانات وملفات المتجر.
  • اختيار القالب المناسب لمتجرك من خلال المنصة.
  • تحديد المنتجات التي ستعرضها في متجرك.
  • تسويق متجرك الالكتروني بآليات تسويقية احترافية.

كيف تنشئ سجل تجاري لمتجرك الإلكتروني؟

تعد خطوات استخراج سجل تجاري لمتجرك الالكتروني، من أسهل الخطوات التي تساعدك على استخراج سجل تجاري قانوني لمتجرك.

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار السعودية.

  2. اضغط على زر تقديم طلب لفتح حساب في خدمة السجل التجاري.
  3. قم بتسجيل الدخول من خلال رقم الهوية وكلمة المرور.
  4. اضغط عى زر إصدار داخل خانة السجلات التجارية.
  5. قد بادخال معلومات نشاط متجرك التجاري.
  6. سدد المصاريف المطلوبة الكترونيا من خلال نظام سداد.
  7. بمجرد التسجيل سيتم إصدار سجل تجاري خاص بمتجرك الالكتروني بالاضافة إلى رقم عضويتك بالغرفة التجارية.
  8. يمكنك بعد ذلك بدء ممارسة نشاطك التجاري من خلال متجر الكتروني احترافي عبر makkok بأفضل الأسعار.

أفضل منصة انشاء متاجر الكترونية

تعد المنصات من أسهل طرق إنشاء المتاجر الالكترونية، التي توفر متجر الكتروني سهل لأي شخص يرغب بالدخول إلى عالم التجارة الالكترونية.

وتؤثر طريق إنشاء المتجر على نجاحه واستمراره، لذا تعتبر خطوة اختيار المنصة من الخطوات الهامة التي تضمن عمل المتجر باستمرار دون توقف أو معوقات.

وتعتبر "مكوك" من أفضل المنصات التي تقدم حلول تخدم مجال التجارة الإلكترونية، خاصة أنها تقدم متجر بامكانيات مميزة يتعاقد مع أفضل شركات الشحن وآليات الدفع الالكتروني.

ويتميز تصميم المتجر الالكتروني من مكوك، بتجربة مستخدم فعالة تتيح للعميل تصفح المتجر بسهولة وسلاسة، والتنقل عبر الأقسام والمنتجات دون معوقات.

وتقدم المنصة خدمة تحسين محركات البحث SEO التي تضمن ظهور متجرك الالكتروني في الصفحات الأولى لمجركات البحث الشهيرة مثل جوجل، بالاضافة إلى تقديم خدمة الدعم الفني في أي وقت.