لماذا تفشل في زيادة مبيعات متجرك الالكتروني؟ 10 أسباب ستفاجئك، 
يبحث أصحاب المتاجر الالكترونية كثيرا على آليات وطرق تساعدهم في تحقيق النجاح والوصول إلى عملاء أكثر وتحقيق نسب مبيعات أكبر.
ويغفل الكثيرون عن ضرورة معرفة أسباب الفشل في تحقيق تلك الأهداف، بالرغم من أهمية دراستها لتلافيها وتجنبها عند وضع خطة تسويقية أو تطوير استراتيجيات العمل.
وأثبتت الدراسات ارتفاع معدلات فشل المتاجر الإلكترونية الجديدة بشكل أسرع من غيرها، ووصلت نسبة انهيار المتاجر الإلكترونية الناشئة حوالي 90% خلال أول 4 شهور من عمر المتجر.
وتأكد أن التجارة الالكترونية هي مستقبل الاقتصاد العالمي، فمن المتوقع أن تصل حجم المبيعات العالمية من عمليات البيع والشراء أونلاين إلى 6.54 تريليون دولار خلال عام 2023.
وسنأخذك في جولة سريعة لنضع يدك على الأسباب التي تعيق نحاجك.

كيف تزيد مبيعات متجرك الالكتروني؟

تتوفر العديد من الآليات الاحترافية التي تساعد أصحاب المتاجر الالكترونية على زيادة نسب مبيعاتهم والوصول إلى فئات جمهور أكبر.

يتطور عالم التجارة الالكترونية يوما بعد يوم، إلا أن تحقيق ذاتك في هذا العالم ليس أمرا مستحيلا، خاصة عندما تلجأ إلى منصة متاجر الكترونية احترافية مثل منصة مكوك.

تساعدك المنصة على اختيار قالب متجرك الالكتروني باحترافية مع مراعاة أن يكون مريح لعين العميل ويقدم واجهة مستخدم UX/UI فعالة، ويعمل دون أخطاء برمجية تعيقه عن العمل باستمرار.

ضع دائما العميل نصب عينك، وحاول توفير أقصى استفادة له مع تحقيق الربح لمتجرك في ذات الوقت، سواء من خلال توفير منتجات حيوية وهامة بأسعار مناسبة أو بآليات بيع سلسة.

لا تقدم على أي خطوة بدون وضع خطة تسويقية تخدم أهداف متجرك، واترك تلك المهمة إلى المتخصصين في المجال، باعتبارهم الأكثر متابعة لتحديات هذا المجال.

وتأتي هنا أهمية دراسة السوق وعمل تحليلات تدرس حالة الوضع الاقتصادي، مثل تحليل SWOT الذي يوضح لك لماذا تفشل في زيادة مبيعات متجرك الالكتروني؟ ويقدم لك دراسة وافية عن نقاط الضعف والقوة وكيف تستفيد منها في تجارتك.

ويشير الخبراء أن خدمة العملاء بالنسبة للمتجر الالكتروني، هي أساس قوته، حيث تفقد بعض المتاجر الكثير من عملائها بسبب سوء خدمة العملاء وفشل سياسات المتجر مع العملاء.

لماذا تفشل في زيادة مبيعات متجرك الالكتروني؟ 10 أسباب ستفاجئك

لماذا تفشل في زيادة مبيعات متجرك الالكتروني؟ 10 أسباب ستفاجئك

  1. عدم وجود استراتيجية واضحة لعمل المتجر: تعد سبب أساسي لتقليل نسب نجاحك، فهي تعد بمثابة خريطة ترتب أفكارك وتحدد أهدافك بوضوح، خاصة مع توضيح المعوقات التي قد تقابلها في عملك.
    ولكي تكون خطة عملك متكاملة، عليك دراسة طبيعة الجمهور المستهدف ودراسة اهتماماته، وتحديد المنافسيك لك وتحليل آليات عملهم ونقاط القوة والضعف والفرص المتاحة.
    وتأكد من توفير المنتجات التي تتناسب مع متطلبات العملاء وتحديد أهداف كل مرحلة وآليات تحقيق أهدافها ومعوقاتها المتوقعة بشكل أساسي.
  2. تصميم تجربة مستخدم سيئة: تجعل العميل يهرب من متجرك ويبحث عن بديل لك، لذا احرص دائما على تصميم متجر سهل ومميز وسلس التعامل باستخدام لغات برمجية حديثة وأكواد نظيفة.
    وتأكد من سهولة وصول العميل للمنتج مع توضيح كافية التفاصيل التي تخصه، سواء من ناحية الوصف أو الصور وباقي التفاصيل والمقاسات إذا احتاج المنتج.
  3. عدم الاهتمام ب SEO متجرك: تحسين محركات البحث من التقنيات التي يفغل عنها البعض، بالرغم من أهميتها في تصدر نتائج البحث الأولية.
    يجب عليك تحديد الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الجمهور والمصطلحات الأكثر بحثا وتستخدمها في المحتوى الخاص بك، ولدينا في Makkok أقوى خبراء في مجال SEO.
  4. خدمة عملاء سيئة: أشارت الدراسات أن 95٪ من المستخدمين، يهتمون بمستوى أداء خدمة العملاء عند اختيار العلامة التجارية.
    وتساعد خدمة العملاء الاحترافية على الاحتفاظ بالعملاء وزيادة ولائهم للعلامة التجارية، سواء من خلال سياسة ما بعد البيع أو سياسة الاسترجاع، أو حل الشكاوى.
  5. عملية الدفع معقدة: وتحتاج إلى العديد من الخطوات لاتمام عملية البيع، أو عدم توفير آليات دفع متعددة تتناسب مع أكبر عدد من فئات الجمهور، وتوفر مكوك أكثر من وسيلة دفع تتناسب مع بوابات الدفع في العالم.
  6. عدم وضوح سياسة الاسترجاع: خاصة في المنتجات التي تقبل أكثر من مقاس أو خيار، والمتاجر التي لاتوفر سياسة ارجاع واضحة تفقد مصداقيتها.
  7. عدم وضوع آلية CTA: تأكد من وضوح زر يدعو لإجراء CTA بمعنى أن يكون رقم التواصل مرئي وسهل الوصول إليه.
  8. عدم توفر خطة تسويقية احترافية: تضع أمامك خطوات واضحة تسير عليها لتحقيق أكبر نتائج وصول للعملاء.
  9. ردائة المحتوى داخل المتجر: يعد معوق أساسي من معوقات زيادة مبيعات متجرك الالكتروني، لذا يجب عليك الاهتمام بجودة المنتج ووصفه والصور أو الفيديوهات الموضحة لتفاصيله.
  10. الدراسة والتحليل: بشكل دروي يوفران لك رؤية مستمرة لمدى نجاحك في تحقيق أفضل نتائج أرباح لمشروعك.

تواصل معنا الآن واحصل على أفضل متجر الكتروني لبيع منتجاتك