eCommerce..كيف تبدأ مشروعك في التجارة الالكترونية، بأفضل الآليات التي تساعدك على الوصول إلى عملائك المستهدفين باحترافية، منصة مكوك ستقدم لك الحل.
يتوقع الخبراء أن تصل قيمة مبيعات التجارة الإلكترونية إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2026، ما يعني تطور ونمو كل يوم في شكل التجارة سواء للشركات الصغيرة أو للشركات ذات الباع الطويل في مجال eCommerce.
ويظن البعض أن الدخول إلى عالم التجارة الالكترونية يحتاج إلى مساهمات ورأس مال كبير، أو يستلزم مشاركته في متجر آخر، إلا أن هذا غير صحيح، حيث أتاحت منصات المتاجر الالكترونية العديد من المميزات لاصحاب الأعمال الصغيرة.

ما هي التجارة الالكترونية E-Commerce؟

التجارة الالكترونية، تعني عملية بيع وشراء المنتجات أو السلع، وتبادل الخدمات عبر شبكة الانترنت، مقابل القيام بالتحويلات المالية ودفع قيمة الخدمة عبر وسائل الدفع الالكترونية الآمنة.

وتساعد تلك العملية الكثير من الشركات وأصحاب الأعمال في الترويج لمنتجاتهم، دون الالتزام بحدود جغرافية وزمانية محددة، بالاضافة إلى العديد من المميزات التي تسهل عملية البيع والشراء على المستخدمين.

وتعد المتاجر الإلكترونية هي أهم آليات التجارة الالكترونية، وهي عبارة عن مواقع إلكترونية يتم عرض المنتجات والسلع في عدد من الأقسام بشكل مميز وسهل الوصول إليه.

وتمكن تلك الآلية العميل الاختيار من بين المنتجات ما تناسبه بعد المقارنة بين المعروضات من ناحية السعر والمواصفات، بالاضافة إلى توفير آليات شحن مع شركات آمنة.

ولايمكن إغفال آليات الدفع الالكتروني الآمنة التي تشجع المستخدمين على طلب المنتج، وتوفر منصة مكوك أشهر وآمن بوابات الدفع المستخدمة في الوطن العربي والعالم.

التجارة الالكترونية في أرقام

  1. تعدت نسبة المتسوقين أونلاين ببداية 2022 حوالي ربع سكان العالم، بما يعادل 2.14 مليار متسوق، مما يعني وصولك إلى فئات موسعة من الجمهور.
  2. يتوقع الخبراء وصول قيمة مبيعات التجارة الإلكترونية إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2026.
  3. عولمة المتاجر، من حيث دخول العالم العربي والشرق الأوسط بقوة في عالم التجارة الالكترونية، وأصبحت المتاجر العالمية لها مستخدمين كثر في العالم العربي.
  4. حوالي 62% من المتسوقين، يقومون بعمليات الشراء  أونلاين باستخدام الهواتف المحمولة، وبالتالي يجب التأكد من توافق المتجر الالكتروني مع أجهزة الجوال.
  5. سيطرت مصر والسعودية والإمارات، على سوق التجارة الالكترونية بشكل كبير وأصبحوا من أكثر الدول نموا في مجال التجارة الإلكترونية.

eCommerce..كيف تبدأ مشروعك في التجارة الالكترونية 

تبدأ أولى خطوات مشروعك في التجارة الالكترونية، باختيار منصة مكوك، التي تساعدك على بدء مشروعك في التجارة الالكترونية.

قم باختيار المنتج الذي تستطيع تقديم ميزة تنافسية فيه، بحيث يكون أساس قوي لتجارتك الإلكترونية، لذا قم بدراسة السوق جيدا وقم بعمل تحليل SWOT للمنافسين.

وتأكد أن منتجك في مجال بحث المستخدمين، وهذا يتطلب منك دراسة طبيعة العملاء وطبيعة احتياجاتهم والصفات الديموغرافية والعمرية الخاصة بهم.

قم بوضع خطة عمل واضحة تضم آليات العمل والتسويق وخطة خدمة العملاء، بالاضافة إلى نظام المبيعات والمدفوعات والشحن والتخزين وسياسة الاستراجاع وغيرها من أدوات الجذب للجمهور.

وتأكد أن الخطة التي تضعها يجب أن تضم أهداف واضحة وقابلة للقياس والتطوير، وتتماشى مع طبيعة المنتج وطبيعة العملاء.

عليك اختيار اسم متجر مميز ومبدع وغير مكرر، ليضمن لك إنتشار أكبر وأوسع بين الجمهور،  ويتم اختيار اسم الدومين واستضافة قوية تعمل على تحسين محركات البحث للمتجر وتصدر نتائج محركات البحث.

وتوفر المنصة قوالب إنشاء متاجر جاهزة، تعتمد على تصميم متجر احترافي يعرض المنتجات باستخدام تصميمات مميزة تقدم تجربة مستخدم مميزة تسهل على المستخدم تصفح المتجر.

وتقدم المنصة آليات تسويق احترافية عبر محركات البحث seo، وبالتالي جعل متجرك من بين النتائج الأولى عند البحث في جوجل، وهكذا تزيد نسب مبيعاتك وأرباحك.

يمكنك وضع آليات للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالاضافة إلى الاعلانات الممولة التي تساعدك على استهداف عملاء جدد، وهكذا تضمن ارتفاع الايرادات لديك.

وتقدم مكوك متجر الكتروني بشهادات SSL تحفظ بيانات المستخدمين من الاختراق والقرصنة، لذا تواصل معنا ولا تتردد في اتخاذ خطوة حقيقية في عالم التجارة الالكترونية.