أيهما أفضل..شحن مجاني أم عروض أسعار؟ من أكثر الأسئلة التي تجوب بتفكير أصحاب المشاريع التجارية؛ لتحقيق أفضل النتائج في المبيعات.
يبحث أصحاب المتاجر الالكترونية على أفضل الآليات التي تساعدهم على تحقيق أعلى نسب مبيعات والبقاء على قمة المنافسين لدى العملاء المستهدفين.
وتعتبر كلمة "مجاني" جواز سفر لأي منتج يبحث عن جمهور، فمن يجد كلمة مجاني ويضيع الفرصة؟!
وتقدم منصة مكوك، دليل تجاري يقدم استراتيجيات ناجحة، تساعدك على إدارة متجرك الالكتروني بفاعلية مع الحفاظ على الوصول دائما إلى عملاء جدد مع الاحتفاظ بالعملاء الحاليين.

شحن مجاني

أجرت الشركات المتخصصة في مجال التجارة الالكترونية، دراسات أثبثت أن نسبة كبيرة من المستهلكين تصل إلى 93% مستعدون للقيام بأمور مختلفة واختيار منتجات لايرغبون بها مقابل الحصول على خدمة شحن مجانية.

يقدم العديد من المتاجر الالكترونية خدمة الشحن المجاني من حين لآخر، كميزة تنافسية تسويقية؛ من أجل تحقيق ارتفاع في نسب مبيعات المنتجات المعروضة.

ويمكنك في متجرك استغلال تلك الميزة في زيادة مبيعاتك، مثل تحديد قيمة معينة للمشتريات، تتيح ميزة الشحن المجاني لأي مكان أو لمناطق معينة حسب تحديدك.

جدير بالذكر أن الدراسات أثبتت أن ما يقرب من 75% لايتابعون عملية الشراء بسبب تكلفة قيمة الشحن العالية، مقارنة بقيمة المشتريات بشكل مجمل.

وتستطيع إنشاء متجر الكتروني يوفر ميزة عرض قيمة العرض باستمرار؛ ليتابع العميل قيمة مشترياته أولا بأول، خاصة أن حوالي 86 % من العملاء يتركون عربات التسوق بعد حساب التكلفة الاجمالية.ومن هذه النقاط تأتي أهمية معرفة الاستراتيجيات المختلفة للشحن المجاني وما هو الأنسب لك ولتجارتك، وكيف تستفيد من عمل شحن مجاني بدون تأثير على حجم أرباح متجرك الإلكتروني.

أيهما أفضل..شحن مجاني أم عروض أسعار؟

كيف تزيد مبيعات متجرك؟

تعتبر زيادة المبيعات هي النقطة الفاصلة التي تحدد كيف يعمل المتجر الالكتروني، وتختلف آليات تحقيق ذلك من متجر إلى آخر.

وقد يختار البعض عروض الأسعار والبعض الآخر يقدم شحن مجاني، فليس هناك استراتيجية ثابتة أو موحدة للجميع، بل على العكس يظل سؤال أيهما أفضل..شحن مجاني أم عروض أسعار؟ من أكثر الاسئلة التي يبحث المختصون عن إجابة لها.

ويجب عليك لتحديد الآلية الأفضل لك، دراسة نشاطك جيدا، من خلال:

  1. تحديد حجم المتجر الالكتروني في السوق.
  2. دراسة السوق المنافس في نفس المجال.
  3. دراسة المنافسين من خلال تحليل SWAT احترافي.
  4. قياس مدى ولاء العملاء الحاليين لمتجرك الالكتروني.
  5. دراسة سمات فئات الجمهور المستهدف والمحتمل.
  6. حجم المبيعات والارباح التي تحققها وتأثر تلك الآلية على حجم المبيعات.

وبعد تحديد تلك النقاط، سيكون بمقدروك تحديد متى تقدم عروض أسعار على المنتجات، ومتي يمكنك عرض شحن مجاني، مع مراعاة تحقيق نسب مبيعات وهامش ربح مرضية لك.

إنشاء متجر الكتروني مربح

على الرغم من أهمية العميل في اتخاذ قراراتك وتحديد استراتيجيات عملك، إلا انه يجب عليك وضع الأرباح في الاعتبار، وأنت فقط من يستطيع تحديد كيفية عمل ذلك.

وتقدم منصة مكوك، أفضل قوالب إنشاء متاجر الكترونية تساعد على عرض المنتجات والسلع بأسلوب عصري وسهل يساعد المستهلك على خوض تجربة تصفح سهلة بدابة من اختيار المنتج نهاية بالدفع.

وتتميز المتاجر من إنشاء "مكوك" باستخدام لغات برمجية نظيفة دون أخطاء تعيق عمل المتجر الالكتروني، بالاضافة إلى توفير شهادات SSL التي تضمن سرية بيانات المستخدمين.

ولايمكن إغفال خدمة تحسين محركات البحث SEO التي تساعد على ظهور المتجر الالكتروني في الصفحات الأولى لمحركات البحث، وبالتالي زيادة عمليات البيع والشراء.

وتأكد أننا أفضل منصة إنشاء متاجر الكترونية، يمكنك الاعتماد عليها لتحويل فكرتك إلى مشروع مربح ومميز، تواصل معنا واحصل على الخدمة الآن.