كيف يتم تصميم المتجر الالكتروني ؟ اذا كان لديك منتجات مميزة ترغب فى عرضها فى السوق ويسمح للعملاء بشراء المنتجات او الخدمات والمحتوي للمتجر من خلال الانترنت ، لذلك المعلومات التى تريدها فى تصميم متجرك يمكن الاعتماد على منصة احترافية مثل منصة مكوك

فى هذا المقال سنستعرض كيف يتم تصميم المتجر الالكتروني بشكل احترافي .  

ماهي طريقة تصميم متجر الكتروني عبر منصة مكوك 

المتجر الالكتروني هو عملية انشاء وتطوير الموقع يسمح للعملاء بشراء المنتجات عبر الانترنت ويشمل ذلك اختيار منصة التجارة الالكترونية المناسبة ، ذلك يتم تصميم المتجر الالكتروني بالعديد من الخطوات الاساسية فيما يلي تصميم المتجر الالكتروني :

1- اختيار منصة التجارة الإلكترونية : هناك العديد من منصات التجارة الالكترنية المتاحة ، ولكل منها مزاياها وعيوبها ، يجب اختيار المنصة التي تلبي احتياجاتك وميزانيتك الخاصة .

بعض منصات التجارة الإلكترونية الشائعة تشمل:

  • Shopify : منصة التجارة الإلكترونية هي سهلة الاستخدام وتوفر مجموعة واسعة من الميزات .
  • WooCommerce: منصة التجارة الإلكترونية المجانية مفتوحة المصدر والكثر شيوعا، هي قابلة للتخصيص بشكل كبير .
  • Wix : منصة لبناء المواقع الإلكترونية التي تقدم خيار التجارة الإلكترونية.

2 - تحديد الاهداف : قبل البدء في تصميم المتجر الإلكتروني ، يجب تحديد الأهداف التجارية والمستهدفين والمنتجات أو الخدمات التي ترغب في بيعها .

3- انشاء التصميم والمظهر : يجب ان يكون تصميم متجرك الإلكتروني جذابا وسهل الاستخدام ، لذلك يجب أن يسهل على العملاء العثور على المنتجات التي يبحثون عنها وإجراء عملية الشراء .

عند تصميم متجرك الإلكتروني ، يجب مراعاة ما يلي:

  • الألوان والخطوط : يجب أن يكون التصميم سهل القراءة .
  • الصور : يجب أن تكون الصور عالية الجودة وتمثل المنتجات بشكل صحيح .
  • التنقل : يجب أن يكون التصميم سهل التنقل وواضحا .

4- إضافة المنتجات والمحتوى : يجب عليك إضافة جميع المنتجات أو الخدمات التي تنوي بيعها إلى متجرك الإلكتروني ، يجب أيضا إضافة محتوى مفيد حول منتجاتك أو خدماتك، مثل (الوصف والصور ومقاطع الفيديو ).

5- إعداد طرق الدفع والشحن :يجب عليك إعداد طرق الدفع والشحن التي تريد قبولها من عملائك ، يوجد العديد من خيارات طرق الدفع والشحن المتاحة ، ويجب عليك اختيار الخيارات التي تناسب عملك وجمهورك المستهدف .

6- اختبار وتحسين المتجر : بعد إنشاء متجرك الإلكتروني ، يجب عليك اختباره للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ، و يجب عليك تحسين متجرك الإلكتروني بمرور الوقت لتحسين تجربة المستخدم .

7- التسويق للمتجر: قم بترويج متجرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات على الإنترنت لزيادة الوعي بمتجرك وجذب العمل

اقرا ايضا : انشاء موقع ويب مجاني 

أهمية تصميم المتجر إلكتروني

 تصميم المتجر الإلكتروني من اهم الخطوات التي يجب على اصحاب الاعمال التجارية القيام بها ، لضمان نجاحهم في عالم التجارة الالكترونية اليك بعض الاسباب التى تبرز اهمية تصميم متجرك الالكتروني :  

  • عرض المنتجات على مدار الساعة لجمهورك المستهدف فى اى مكان ، يسمح ذلك للعملاء بالوصول الى المنتجات وشرائها فى اى وقت يناسبهم عن طريق اى نوع من الاجهزة الالكترونية ، ذلك يساعدك على الوصول الى عدد كبير من الناس ويضمن لك الاستمرارية وتحقيق الارباح . 

  • ادارة مخزون المتجر بشكل مناسب : يساعد على ادارة مخزونك من المنتجات والخدمات من خلال مراقبة مخزون المتجر باستمرار وشحن المنتجات اللازمة فى الوقت المناسب، بالتالي يضمن التفوق على منافسيك فى عالم الاعمال .

  • زيادة المبيعات : يساعد التصميم على زيادة المبيعات من خلال تسهيل عملية الشراء على العملاء ، حيث يجب ان يكون المتجر الإلكتروني مزودا بجميع العناصر اللازمة لإجراء عملية شراء سلسة وسهلة ، مثل( نظام الدفع الامن ونظام الشحن السريع ).

  • بناء علامة تجارية قوية للمتجر : يساعد التصميم الجيد على بناء علامة تجارية قوية ومميزة ، حيث يجب ان يعكس التصميم اسلوب العلامة التجارية ويعكس قيمها . 

  • تحسين تجربة المستخدم : يسهم تصميم المتجر الالكتروني فى تحسين تجربة المستخدم وجعلها سلسة ممتعة ، مما يؤدي إلى زيادة رضا العملاء وزيادة احتمالية شرائهم من المتجر مرة أخرى وابقاء الزوار على الموقع وزيادة معدل التحويل الى عملاء فعليين . 

اقرا ايضا : أفضل منصات المتاجر الالكترونية

نصائح لتصميم متجر إلكتروني مميز 

اليك بعض المميزات التي تجعل المتجر الالكتروني مميز : 

  • استخدم لغة بسيطة وواضحة : يجب استخدام لغة بسيطة وواضحة في تصميم المتجر الالكتروني ، لجعل عملية التصفح وشراء المنتجات سهلة وبسيطة على العملاء .
  • عرف جمهورك المستهدف : قبل البدء في تصميم المتجر الإلكتروني ، يجب ان تحدد جمهورك المستهدف ، لضمان تصميم متجر إلكتروني يلبي احتياجاتهم ورغباتهم .
  • استخدم نظام امان قوي : يجب استخدام نظام امان قوي لحماية بيانات العملاء ، وذلك لضمان امان المعلومات الشخصية والمالية للعملاء .
  • استخدم صور ومقاطع فيديو عالية الجودة : تساعد الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة في جذب انتباه العملاء وتقديم صورة واضحة عن المنتجات .

لطلب خدماتنا و التواصل والاستعلام_00201288863631