هل تبحث عن افضل شركة تصميم متجر الكتروني ؟ فاليك شركة سيرف فايف هي شركة تصميم مواقع ومتاجر الكترونية تتميز بفريق عمل ذو خبرة اكثر من 12 سنة فى هذا المجال

يعرف بالمتجر الالكتروني على انه منصة يتم من خلالها البيع وشراء السلع سواء كانت منتجات او خدمات عبر شبكة الانترنت ، لذلك يحتوى المتجر الالكتروني على صفحات متعددة تعرض المنتجات وتفصيلها لذلك يتوفر من خلال توفير إمكانية:

  • يمكن التواصل مع خدمة العملاء .
  • عرض المنتجات ومواصفتها من خلال صور وفيديوهات توضح مواصفات المنتج وسعره .
  • متابعة عملية توصيل المنتج .
  •  يمكن الدفع عبر الانترنت (الاونلاين ) .

البيانات الأساسية في المتجر الإلكتروني

المتجر الالكتروني يحتاج الى مجموعة من البيانات الاساسية لضمان عمله بشكل صحيح وتوفير تجربة سهله للعملاء ، بعض البيانات الاساسية فى المتجر الالكتروني كما يلي :

1- اسم المتجر :

من الضروري تختار اسم للمتجر الالكتروني يكون جذاب لان هي الطريقة التى يعرفك بها الناس مثل ( Apple ، Tesla ) والعديد من العلامات التجارية الكبري .

2- بيانات المنتجات :

تشمل معلومات عن المنتجات المعروضة فى المتجر هذه المعلومات تكون ( اسم المنتج ، وصفه ، صور ، مواصفات عن المنتج ، وسعر المنتج .

3- بيانات العملاء :

بيانات العملاء المسجلين فى المتجر الالكتروني تشمل هذه البيات الاسم ، البريد الالكتروني، وعنوان الشحن ، والفاتورة ، ورقم الهاتف .

4- بيانات الطلبات :

البيانات تتعلق بالطلبات التى تشمل تاريخ الطلب وقائمة المنتجات المطلوبة وطريقة الدفع المستخدمة وحالة الطلب مثل ( قيد المعالجة ، او تم التسليم ) .

5- بيانات المدفوعات :

تشمل عمليات الدفع لاتمام عمليات الشراء فى المتجر الالكتروني التي تشمل هذه البيانات تفاصيل بطاقة الائتمان مثل رقم البطاقة او تاريخ الانتهاء .

اهمية تصميم متجر الكتروني موثوق

المتجر الالكتروني من الامور الهامة فى اهمية التسوق عبر الانترنت التى يسعي لها جميع الافراد لتحقيق الارباح ،سوف نوضح لكم في هذه الفقرة اهمية تصميم المتجر الالكتروني :

  • المتجر الالكتروني  : يساهم فى تحسين تجربة المستخدم للزوار لذلك يجب ام يكون التصميم سهل الاستخدام وتكون صفحات المنتجات مفصلة وواضحة مع صور عالية الجودة ومعلومات شاملة للمنتج مع شرح تفصيلي وسعر المنتج .
  • يجب ان يكون تصميم شكل المتجر الالكتروني احترافي ويعزز الثقة والمصداقية لدي العملاء ولذلك يجب عناصر لتصميم المتجر مثل (الالوان ، الشعار ، والخطوط ، وشكل التصميم العام الذي يعكس هوية العلامة التجارية.
  • المتجر الالكتروني يوفر الكثير من المميزات للعميل مع متابعة الاوردر والتواصل بشكل مباشر او عبر الانترنت حيث يوفر عليك الوقت .
  • جذب نسبة الزوار من كافة انحاء العالم الذين ينتقلون إلى عملاء فعليين ويجرون عمليات شراء ، و تجربة التسوق المريحة والمنظمة والجذابة لذلك تشجع العملاء على البقاء في الموقع وإكمال العملية التجارية .

خطوات تصميم المتجر الالكتروني

يعتمد تصميم المتجر الالكتروني على عبارات رئيسية للتخطيط والتصميم ، يمكن اخذ بعض العناصر الرئيسية فى التصميم كما يلي:

1- وضع الاهداف لتصميم المتجر :

هل ترغب فى بيع خدمات او منتجات معينة ؟ تحديد الاهداف يساعدك على توجيه تصميم المتجر واختيار الميزات المناسبة .

2- تصميم الشكل العام للمتجر :

حدد تخطيط الصفحات والقوالب والالوان والشعارات التى تعكس هوية علامتك التجارية لذلك يجب ان يكون التصميم متجاوبا ليتناسب مع مختلف احجام الشاشات .

3- تصميم واجهة المستخدم :

واجهة المستخدم هي المفتاح الاساسي لنجاح منتجك الرقمي ، تتكون من واجهة بسيطة وسهلة التنقل ووضوح المعلومات ،مثل الازرار والالوان والرموز والايقونات وقوائم التنقل .

4- اضافة المحتوي :

يمكن اضافة المحتوي الازم الى المتجر الالكتروني ووصف المنتجات والخدمات وتحميل الصور والفيديوهات ، لذلك يجب ان يكون المحتوي جذاب وواضح يشجع العملاء على الشراء .

5- التسوق الالكتروني :

يمكنك الاستخدام عبر الانترنت والتسويق عبر التواصل الاجتماعي او التسويق بالبريد الالكتروني وتحسين محركات البحث .

ماهي تكلفة تصميم متجر الكتروني ؟

تعتمد تكلفة تصميم المتجر الالكتروني على العديد من العوامل مثل (حجم المتجر / المنصة المستخدمة للموقع) ، اليك بعض المعلومات التى يمكن ان تؤثر على تكلفة تصميم المتجر الكتروني :

  • منصة التجارة الالكترونية : بعض المنصات مجانية، مثل (WooCommerce ) المبنية على منصة WordPress ، بينما تتطلب منصات اخري برسوم شهرية او رسوم تراخيص سنوية .
  • الميزات الاضافية فى المتجر: اذا كنت تحتاج إلى ميزات مثل نظام إدارة المخزون، ونظام إدارة الطلبات، وتكامل الدفع عبر الإنترنت، ونظام تتبع الشحن، فقد تحتاج إلى دفع رسوم إضافية لتكلفة هذه الميزات .
  • التسويق الإلكتروني: يمكن أن يزيد تكلفة التسويق الإلكتروني من تكلفة المتجر الإلكتروني ، حيث ستحتاج إلى استثمار في الإعلانات عبر الإنترنت والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق بالبريد الإلكتروني .

لطلب خدماتنا و التواصل والاستعلام_00201288863631