إنشاء متجر الكتروني بدون منتجات، تعد من أكثر الأفكار انتشارا في الآونة الأخيرة خاصة مع الخوف من دخول مشروع برأس مال كبير وشراء منتجات بعدد كبير وتكديسها دون تحقيق أرباح.
ويعد المتجر الالكتروني الذي يعتمد على نظام الدروب شيبينج Drop Shipping من الطرق المناسبة التي تحقق الفائدتين، فتح مشروع أونلاين وعدم التقيد براس مال كبير.
ووفرت التطورات التقنية مؤخرا العديد من الآليات التي توفر على أي شخص مشكلة اختيار المنتجات وكيفية تخزينها، من خلال إنشاء متجر الكتروني، يقدم خدمة البيع والشراء عبر شبكات الانترنت.
ويمكنك تحقيق هذه الفائدة من خلال التعاقد مع مكوك، منصة متاجر احترافية تقدم باقات رئيسية تساعدك على تحقيق الربح من خلال إنشاء متجر مميز بتصميمات إبداعية تساعدك على الوصول إلى عملائك.

 الدروب شيبنج Drop shipping

هو شكل من أشكال التجارة الإلكترونية، التي يكون فيها التاجر أو صاحب المتجر بمثابة الوسيط بين صاحب المنتج وبين العميل المستهلك.

ويقوم البائع بالتسويق للمنتجات أو السلع بالشكل الذي رآه مناسبا له و لطبيعة العملاء الخاصة به، مع مراعاة الحصول على هامش ربح جيد ومربح يغطي تكلفة الخدمة التي يقوم بها صاحب المتجر.

ويعتبر الدروب شيبينج من آليات بيع التجزئة التي تعتمد على شحن المنتج إلى الزبون مباشرة، وعند إضافة طلب الشراء يتم ارساله إلى الشركة لشحنه إلى العميل.

ويتميز الدروب شيبنج عن أنواع التجارة الإلكترونية الأخرى في كون البائع لا يمتلك الخدمة أو السلعة المعروضة، بل يتعاقد فقط مع المورد الأساسي للمنتج، ويقوم بالتسويق في مختلف القنوات التسويقية.

لماذا تحتاج إلى إنشاء متجر الكتروني

بعد انتشار المتاجر الالكترونية إلى حد كبير في الفترة الأخيرة، ووصول حجم التجارة الالكترونية إلى أكثر من 7 مليار دولار في العالم العربي.

ويوفر المتجر الالكتروني العديد من المميزات، منها توفير الوقت على العميل من خلال توقير الكثير من الوقت من خلال تصفح أقسام المتجر والأموال.

ولن تحتاج إلى تكلفة كبيرة في إنشاء وتصميم المتجر الالكتروني بدلا من فتح متجر تقليدي يحتاج إلى تكلفة عالية في جلب الموظفين وتحمل رواتبهم.

ويتم حل مشكلات العملاء بسرعة أكبر من المتجر التقليدي، من خلال الدعم الفني والتطوير المستمر، بالإضافة إلى تواجد خدمة العملاء على مدار ساعات العمل.

ويعد المتجر الالكتروني حل مناسب للعملاء المتلهفين على الحصول على المنتج من خلال الدفع مباشرة من خلال توفير طرق دفع الكترونية آمنة، وهي من المميزات التي تجعل المتاجر الالكترونية مطلوبة.