كل ما ترغب بمعرفته عن شروط انشاء متجر الكترونى

كيفية انشاء متجر الكترونى, اذا كنت تخطط لبدء مشروع الكترونى, وتفكر في الكثير من الأسئلة مثل خطوات انشاء متجر الكترونى, فمن خلال منصة مكوك ابداء الان في تنفيذ افكارك على ارض الواقع بكل سهولة, وفرت المنصة العديد من القوالب الجاهزة للمتاجر المختلفة, كما تتميز القوالب بالتصميم الاحترافي الذى يعمل على جذب انتباه الجمهور, كما انه يتميز بسهولة في التعامل مما يؤدى الى إتمام عمليات الشراء بعد الضغط بعض النقرات.

احصائيات أرباح المتاجر الالكترونية

اصبح الناس في السنوات الأخيرة تقوم باستخدام الانترنت للحصول على المنتجات والخدمات بدلا من الذهاب الى الأسواق و المحلات التجارية للتسوق, ووصلت مبيعات المتاجر الالكترونية فقط في المملكة العربية السعودية حوالى 80 مليار ريال, ومن خلال منصة مكوك ستوفر لك القوالب الجاهزة, وخدمات الدفع والشحن كما يمكن استخدام اكثر من لغة من خلال المتجر والاعتماد على اللغة المفضلة, العربية او الإنجليزية.

كيفية تصميم متجر احترافي

  • ممارسة التجارة بدون سابق خبرة, اذا كنت مكتسب خبرة في مجال التكنولوجيا او ليس لديك المعلومات الكافية, سوف تمارس التجارة الالكترونية بشكل احترافي من خلال المنصة, وتتكفل المنصة بالإنشاء والتصميم وتوفير مجموعة مختلفة من القوالب الجاهزة بالعلى التقنيات.
  • تعدد خيارات الدفع, كما توفر خيارات الدفع المتعددة وتوفر المنصة حلول متطورة للدفع خلال المتاجر الالكترونية حيث تم اتاحة بوابات الدفع الإلكتروني المختلفة لتوافق مع رغبات ومتطلبات الجمهور, وبعد قيام العميل العميل بعملية الدفع يتم التأكيد إتمام الارسال بنجاح.
  • سهولة الإدارة, كما يتميز المتجر بسهولة الإدارة فيمكن متابعة المخزون وعمل جرد على المنتجات المتاحة بالمتجر, كما يتم ارسال الرسائل للفت الانتباه لانتهاء منتج معين.
  • متابعة المتجر, من خلال مراقبة ومتابعة الأداء ونسبة المبيعات وغيرها من الحسابات المهمة لمشروعك.

الربح من المتاجر الالكترونية

  • توفير كوبونات خصم, اتاحة انشاء قسائم تسويقه يمكن عمل كوبونات خصم خاصة بمتجرك لكى تقدم العروض والتخفيضات للمستخدمين ومجموعة من التخفيضات على المنتجات.
  • التعرف على متطلبات العملاء, من خلال جزء الآراء وشكاوى ومن خلال متابعة تقييمات العملاء للمنتجات والسلع و كما يمكن سحب داتا العملاء وتصديرها, للتسويق لهم عبر الرسائل النصية او من خلال البريد الإلكتروني.
  • الربح من المتجر, بعد الاستهداف الناجح للعملاء وجذب الانتباه من خلال التصميم الناجح, سوف تزيد نسبة المبيعات بشكل مستمر ويصبح المتجر الإلكتروني سبب في دخل أساسي وزيادة نسبة الأرباح.

منصة البيع الالكترونية

تعد المنصة من افضل المنصات لبيع المتاجر الالكترونية, حيث توفر لك الأدوات لتسهيل عمليات البيع والشراء من خلال المتجر, ويجب اتباع خطوات انشاء المتجر الإلكتروني الاتية:

  1. اصدار سجل تجارى.
  2. اختيار منصة لبيع المتاجر الالكترونية.
  3. اختيار قالب بتصميم متميز والوان جذابة.
  4. توفير مصدر للخدمات او المنتجات بالجملة.
  5. التعاقد مع شركة شحن مضمونه وتأخذ رسوم قليلة.
  6. الترويج للمتجر من خلال الإعلانات المدفوعة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

لماذا يحتاج المتجر الإلكتروني الى مدونة؟

تعمل مدونة المتجر الى جذب العملاء وزيادة عدد الزيارات, كما يجب استغلا مدونة المتجر في كتابة محتوى تسويقي شيق وتوفير كافة المعلومات عن المنتج وتشمل المدونة محتوى نصى كما يمكن إضافة صور عالية الجودة  او الفيديوهات عن الخدمة او المنتج حيث يفضل المستهلك المحتوى المريء عن الكتابات النصية.

ومن خلال كتابة الكلمات المفتاحية عن المنتج او الخدمة تساعد في تهيئة المتجر لمحركات البحث, لسهولة وصول العملاء وممارسة الشراء من خلال المتجر.

تعرف اكثر عن المتاجر الالكترونية والاسعار المميزة تواصل معنا من خلال الرابط هنا