6 أخطاء تدمر متجرك الالكتروني, عليك تجنبها إذا كنت تبحث عن نجاح متجرك الالكتروني بأبسط الطرق.
فلا يقتصر نجاح المتجر على إنشاءه فقط، بل يجب وضع بعض الأشياء في الاعتبار لتساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية من خلال المتجر.
وتأكد أن التوصل إلى تلك الأخطاء ووضع آليات حلها من البداية، سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد للدخول في عالم المنافسة بين المتاجر الالكترونية.
ومن المعروف أن نجاح أي مشروع يأتي بناء على خطوات تراكمية، يتمثل في التصميم القوي والتطوير المستمر ومتابعة أداء العمل أولا بأول، لضمان العمل دون معوقات أو مشاكل تقنية على سبيل المثال.

6 أخطاء تدمر متجرك الالكتروني

أصبحت المتاجر الالكترونية، من أشهر آليات البيع والشراء عبر الانترنت في الآونة الأخيرة.

وتعددت المجالات التي تعتمد على التجارة الالكترونية في ارتفاع معدل مبيعاتها والوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين دون التقيد بحدود زمانية أو مكانية معينة.

وشهدت المتاجر الالكترونية العديد من التطورات التقنية على مر السنوات، لذلك أصبحت هناك خبرات مضمونة تقدم دليل خطوات تحمي متجرك من الفشل أثناء انشاء الموقع.

ومن أشهر تلك الأخطاء التي تدمر متجرك:

  1. إهمال آمان متجرك: من أكبر الأخطاء التي تساعد على تسارع نهاية متجرك، حيث يخشى الناس داخل من الوثوق في المواقع أو المتاجر الالكترونية التي تطلب إدخال بيانات شخصية عنهم.
    وبالتالي يجب عليك توفير شهادات الأمان SSL التي تضمن لعملائك الحفاظ على سرية بياناتهم من الاختراق والقرصنة، وسيؤدي هذا العنصر بالتأكيد إلى زيادة الثقة في احترافية الخدمة التي تقدمها. 
    ويمكنك الحصول علي البروتوكول المشفر "https" بدلا من "http"، والتي يميزها جوجل بلون خضراء علي address bar المتجر بالاضافة إلى توضيح قائمة حقوق المستخدمين وسياسة الخصوصية.
  2. عدم مصادقة محركات البحث: يغفل عنها البعض، مع أنها من أهم العوامل التي تضمن وصول المتجر إلى أكبر عدد من فئات الجمهور المستهدف، لذا تأكد من خدمة SEO تحسين محركات البحث التي تضمن ظهور موقعك الالكتروني في محركات البحث.
  3. عدم التوافق مع اجهزة الجوال: تضيع منك فرصة الوصول إلى عدد أكبر من العملاء من خلال الوصول إلى عدد أكبر من الهواتف الذي يصل عددهم إلى الملايين.
  4. سوء جودة الخدمة: سواء في صور المنتجات أو عملية البيع والشراء، سواء بوضع صور بجودة رديئة،  أو عدم إمكانيةالبحث عن منتج بعينه بأي تفصيل.
    ويجب مراعاة تصميم المتجر بتصميمات سريعة لا تبطئ من عمل الموقع وبالتالي اعاقة العمل في المتجر.
  5. الدعم الفني: من أهم العناصر داخل المتجر التي تقدم خدمة أفضل للعملاء؛ لحل اي مشكلة توقف عمل المتجر أو تقابلهم اثناء تصفح المتجر وتمنع اتمام عملية الشراء.
  6. سلة التسوق: وفاعلية المستخدم من الأشياء التي توفر على العميل الكثير من الجهد والوقت أثناء تصفحه للمتجر الالكتروني، من خلال اختيار كل المنتجات التي يرغب في شراءها مرة واحدة.

ما هي منصات التجارة الإلكترونية؟

تتعدد منصات التجارة الالكترونية التي تقدم خدمة إنشاء المتجر الالكترونية بسهولة وفي دقائق.

وهي عبارة عن منصات تقدم قوالب جاهزة للمتجر الالكتروني مع تصميم عدة مميزات تساعد العملاء على اتمام عملية الشراء بشكل آلي دون الحاجة لتدخل عنصر بشري.

وتعد منصة مكوك من أبرز تلك المنصات، التي تساعدك على إطلاق متجرك الالكتروني بسهولة، فقط ضع خططك الأساسية لاطلاق المتجر مثل اسم المتجر والمنتجات وأقسامها.

وقم بالدخول على المنصة واختيار القالب الذي يتناسب معك وتمتع بأفضل طريقة إنشاء متجر الكتروني مجاني.