تحسين ظهور متجرك في محركات البحث, من منصة مكوك هو ما يضمن لك زيادة فرص وصولك إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين.
ويظن الكثير من أصحاب المتاجر الالكترونية، أن توفير أفضل المنتجات تكفي لتميز المتجر وظهوره بين المنافسين، وهو تصور خاطئ، فيجب توازي خدمة تحسين محركات البحث مع جودة الخدمة.
وتقدم مكوك العديد من الاستراتيجيات القوية التي تضمن ظهور متجرك الالكتروني من خلال خدمة SEO مميزة يقدمها أفضل المتخصصين في هذا المجال.
وتعد SEO المتاجر من أقوى القواعد التي عليك الاهتمام بها لتحسين ظهور متجرك، مهما كان طبيعة نشاطك، مثل وصف المتجر والمنتجات وآلية وضع الصور والمحتوى المقدم.
وتعتبر قواعد سيو المتاجر، آلية تسويقية مجانية على محركات البحث، دون إنشاء حملات إعلانية مكلفة على جوجل، فقط اعتمد على المختصين لدينا وانتظر أفضل النتائج.
تميز بمتجرك وأنشئ متجرك الالكتروني في دقائق من منصة مكوك، وسنوضح لك كيف تسوق لمتجرك مجانا خلال المقال التالي.

SEO متاجر الكترونية:

SEO المتاجر الالكترونية، تعني تحسين ظهور متجرك في محركات البحث المجانية الشهيرة مثل جوجل، بحيث يظهر في الصفحات الأولى.

وتعتمد تحسين الظهور في محركات البحث search engine optimization (SEO) على تحسين المحتوى الخاص بالمتجر، وبالتالي عرضه كنتيجة أولية عند البحث بكلمة رئيسية معينة تخص مجال المتجر.

 دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها وكذلك علاج بعض الأخطاء والمشاكل في المواقع.

وتعتبر سيو المتاجر، بمثابة آلية تسويق مجانية للمتجر من خلال السلع المعروضة والمحتوى الخاص بها، بداية من اسم المتجر حتى نوع المحتوى وشكل الصور أو الفيديوهات وكفاءة المتجر.

وتتشابه قواعد SEO المتاجر مع قواعد SEO المواقع، لكن بشكل مختلف يتناسب مع طبيعة عمل المتجر الالكتروني، وذلك من خلال الوصول إلى أكبر عدد من فئات الجمهور المستهدف.

وتساعدك تلك التقنية على تحقيق نسب مبيعات عالية لنشاطك التجاري،  وهناك عدة عوامل أخرى تساعدك مثل إرسال Sitemap الخاصة بك إلى جوجل، وتحسين صفحات المنتجات وتصنيفات المتجر وأرشفة المتجر لدى جوجل.

 تحسين ظهور متجرك في محركات البحث

يعد اختيار الكلمات المفتاحية التي تتناسب مع طبيعة نشاط أولى مراحل تحسين ظهور متجرك الإلكتروني في محركات البحث الشهيرة.

ويتم تحديد الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها العملاء بناء على أدوات تحليلية للمنافسين و للمتاجر الالكترونية في نفس المجال.

ومن المهم أن تنتبه لكيفية أرشفة متجرك لدى محركات البحث، من خلال تحسين بنية المتجر الداخلية وتسهيل الوصول إلى صفحة المنتجات والأقسام.

ويجب استخدم عناوين URL واضحة للعملاء معبرة عن اسم المتجر ونشاطه، ويتم ارسال ملف Site map لعناكب جوجل لضمان وصولها الجيد إلى متجرك.

وتوفر منصة مكوك متخصصين في تقنية السيو الداخلي On page SEO، حتى يساعد العملاء على فهم المتجر وتسهيل عملية الشراء من خلاله.

وتشغل وصف الميتا أهمية كبيرة في زيادة عدد الزيارات من خلال كتابة وصف متميز لكل منتج، وتأكد من وجود شبكة روابط داخلية وخارجية Backlink، Internal links تقوي من زيارات متجرك.

تواصل مع فريق العمل لدينا، وستحصل على أفضل خدمة ظهور لمتجرك في نتائج البحث.