أهم الأسئلة الشائعة عن المتاجر الالكترونية, ستجيبك عليها منصة مكوك؛ لتكون لديك رؤية شاملة تساعدك على اتخاذ خطوات ناحجة ومضمونة في نشاطك التجاري.
وتتعدد الأسئلة التي عليك الحصول على إجابتها قبل البدء في خطوات إنشاء متجرك الالكتروني، لتساعدك في كيفية وضع الاستراتيجيات الفعالة التي تهدف إلى تحقيق الأهداف التسويقية لمتجرك.

 ماذا تنتظر لتبدأ مشروعك الخاص؟

أنشئ متجرك الالكتروني في دقائق عبر مكوك 🚀

 

منصة متاجر الكترونية

أصبحت التجارة الالكترونية، جزء أساسي في حياتنا اليومية، ومع اختلاف الطبقات الاجتماعية، أصبحت المتاجر ملجأ الكثيرين من أجل إتمام عمليات الشراء والتسوق أونلاين.

وتعددت طرق وأساليب إنشاء المتجر الالكتروني، ومن أبرزها منصات المتاجر الالكترونية التي تقدم ميزة تصميم متجر الكتروني سهل في دقائق، مثل منصة مكوك.

تتيح المنصة لصاحب المتجر اختيار القالب الأنسب له ولطبيعة منتجاته، بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من المميزات مثل الاستضافة التي تضمن عمل المتجر دون توقف.
وتوفر المنصة أيضا شهادات الأمان SSL التي تحمي بيانات المستخدمين من الاختراق أو القرصنة، وهي من أكثر القضايا الشائكة لدى متسوقي الانترنت.

وتستطيع ضمان العديد من الخدمات الأخرى الاضافية، مثل الدعم الفني المستمر وامكانية تطوير المتجر باستخدام لغات برمجية نظيفة لاتظهر معوقات عند عملية التكويد.

وتضم المنصة فريق عمل متخصص في إدارة المتجر الالكتروني من ناحية البرمجة وكتابة المحتوى وتحسين ظهور المتجر في محركات البحث من خلال SEO احترافية.

تأكد أن اختيار منصة متاجر احترافية ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد الذي ستبذله بحثا عن تعلم مهارة إنشاء متجر الكتروني بنفسك، أو البحث عن مبرمج فقط لتصميم متجرك.

أهم الأسئلة الشائعة عن المتاجر الالكترونية

  • كيف تختار منتجات المتجر الالكتروني؟

تعتبر خطوة اختيار منتجات المتجر الالكتروني من أولى خطوات النجاح، لذا قم بالبحث عن المنافسين في نفس المجال وادرس طبيعة المنتجات أو الخدمات المقدمة.

قم بدراسة السوق وتحليل معدل الطلب على المنتجات ودراسة تقييمات المستهلكين لتلاقي تلك السلبيات في متجرك، مع مراعاة تقديم ميزة تنافسية لديك.

  • كيف تقوم بتسعير المنتجات في المتجر الالكتروني؟

هناك العديد من العوامل التي يتحدد على أساسها كيفية تسعير المنتج الذي تقدمه، منها تكلفة التشغيل، وقيمة المنتج الأساسي، وقيمة الاداريات وتكلفة التسويق والشحن.

ويرى الخبراء أن تحديد هامش الربح يكون بقيمة 30% من قيمة المنتج، مع مراعاة توفير المنتج أو الخدمة بسعر مناسب للجمهور.

  • كيف أحدد فئات الجمهور المستهدفة؟

يتم تحديد الفئات المستهدفة من المنتجات المعروضة في متجرك، من خلال دراسة عدة اتجاهات، منها المستوى المعيشي والعناصر الديموغرافية وطبيعة السن والفئات العمرية المستفيدة من منتجات متجرك.

 وتساعدك تلك الخطوة في تحديد استراتيجيات البيع الأنسب لهم، وتحديد آليات وطرق الدفع وأساليب الشحن التي تتناسب مع طبيعتهم، والآليات التسويقية التي تساعدك على الوصول إلى هدفك.

  • كيف تكسب عملاء جدد لمتجرك؟

قبل أن تبحث عن آليات تساعدك في كسب عملاء جدد، عليك أولا الحفاظ على ثقة ومصداقية عملائك الحاليين.

تأكد من تفعيل شهادات الأمان والحماية التي تضمن حماية بيانات عملائك من القرصنة، من خلال تفعيل بروتوكول حماية المتجر SSL، بالاضافة إلى توفير برنامج ولاء العملاء.

ويمكنك تقديم برامج ولاء بأكثر من شكل بين الخصومات والنقاط أو منتجات مجانية أو عروض أسعار، وتأكد أنه كلما استطعت تقديم خدمة مميزة لعملائك ستضم إليك فئات جديدة من الجمهور المستهدف تساعدك على زيادة مبيعاتك.