عرض تصميم موقع متجر الكتروني

انتشرت المتاجر الالكترونية في الآونة الأخيرة نظرا لما حققته من أرباح ففي عام 2018 وصلت أرباح المتاجر الالكترونية حوال 130 دولار ،ومع نمو التجارة الالكترونية والزيادة السريعة فيها اتجه جميع أصحاب المشاريع التجارية الي تصميم موقع متجر الكتروني مميز .

ويعرف المتجر الالكتروني علي انه منصة للبيع والشراء من خلال الانترنت تتيح للمشتري التنقل بين المنتجات ومقارنة الأسعار واختيار الأفضل من بينهم ، كما تتيح الدفع من خلال الانترنت عن طريق بوابات الدفع الالكتروني مثل ماي فاتورة وباي بال والفيزا ، وتتيح بعض المتاجر أيضا شركات شحن للشحن الداخلي والخارجي .

الفرق بين المتجر الالكتروني والمتجر التقليدي

حلت المتاجر الإلكترونية الكثير من المشاكل والمعوقات الموجودة في المتاجر التقليدية والتي من أهمها التكلفة المادية والكادر البشرية فتتطلب المتاجر التقليدية الكثير من الأموال لفتح متجر يحتوي علي الكثير من المنتجات ، وتوفير مخزن منتجات بالإضافة الي العمال والموظفين كل هذا غير موجود في المتاجر الإلكترونية .

تحتاج المتاجر التقليدية الي حملات إعلانية كبيرة كل فترة للتسويق للمتجر وبناء البراند هذا غير موجود في المتاجر الالكترونية لأنها تحتوي علي الكثير من طرق التسويق الالكتروني الحديث والمجانية .

تلتزم المتاجر التقليدية بنطاق جغرافي محدد كما ترتبط بمواعيد عمل محددة وهذا غير موجود في المتاجر الالكترونية لأنها مفتوحة طوال 24 ساعة كما توفر طرق شحن بالربط مع شركات شحن .

تشمل المتاجر التقليدية عدد محدد من المنتجات كما توفر مخزون محدد أيضا ، اما المتاجر الالكترونية فيمكن إضافة عدد لامحدود ومخزون غير محدد من المنتجات .

تحتاج المتاجر التقليدية الي موظفين لمساعدة الزبائن في عرض ووصف المنتج اما المتاجر الإلكترونية فيتم إضافة المنتج بالسعر والمواصفات الخاصة به .

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

يشغل هذا السؤال أصحاب التجارة والمشاريع قديما اما الان فان منصة مكوك وفرت متجر الكتروني مجاني من خلال التسجيل في المنصة ، كما وفرت متاجر الكترونية مدفوعة وذات مميزات غير محدودة يمكن الاعتماد عليها في المشاريع الكبرى والمهمة .