تصميم متجر الكتروني مصر, أصدر المسؤولون في مصر بيانا أكدوا فيه تطور حركة التجارة الالكترونية في مصر بشكل متسارع في الآونة الأخيرة.
واحتلت مصر المركز الثاني بين دول الشرق الأوسط في حجم التجارة الالكترونية، بدءا من عام 2020 بعد انتشار وباء كورونا.
وأشار جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى أن حجم التجارة الالكترونية في مصر تعدى 80 مليار جنيه، وهو معدل يوضح مستقبل التجارة والتسوق الالكتروني متجه إلى أين.
جدير بالذكر أن عمليات الشراء عبر بطاقات الدفع المسبق وصلت إلى 5 مليار دولار خلال عام 2021، ولعل تلك الاحصائيات والأرقام توضح لك أنك متأخر في اتخاذ خطوة مهمة قد تؤدي إلى التطور والنمو المفاجئ لنشاطك التجاري.

تصميم متجر الكتروني

يعرف المتجر الالكتروني بأنه موقع على شبكة الانترنت، يشبه المتجر التقليدي في فكرة عرض المنتجات أمام المستخدمين بكل التفاصيل، من خلال مجموعة من الأقسام التي تصنف حسب نوع المنتجات أو الخدمات المعروضة.
ويتميز المتجر الالكتروني بقلة التكلفة المالية المطلوبة لانشاءه مقارنة بالمتاجر التقليدية، فهو لايحتاج إلى استئجار مكان لإدارة العمل أو عدد موظفين كبير أو شراء معدات وخامات أو منتجات بكميات كبيرة، قد يتم إهلاكها إذا لم يتم بيعها بشكل سريع.
ويتم تصميم المتجر على عدة خطوات، تبدأ بوضع الهدف منه واختيار اسم وشعار مناسب، وتحديد ألوان وشكل الهوية البصرية والمميزات التي سيتمتع بها.
ويراعى عند تصميم أي متجر تقديم قيمة تنافسية لاتتوفر لدى المنافسين، أو تطوير مشكلة لديهم وتقديمها بشكل أفضل للجمهور، ووضع آليات مناسبة للتسويق.

وتتحدد تكلفة إنشاء متجر الكتروني من منصة إلى أخرى حسب نوع المتجر وحجم الاستضافة والمميزات والامكانيات المطلوبة به.

وتستطيع التواصل مع فريق عمل Makkok، من أجل الاستعلام عن الخدمة وأسعارها.