تصميم متجر الكتروني جاهز

ان تصميم متجر الكتروني جاهز من اهم وانجح المشاريع التجارية الحالية وأكثرها ربحا بالعالم لذلك يجب علي صاحب أي مشروع تجاري امتلاك متجر الكتروني والتسويق والبيع من خلال الانترنت ، لا يتطلب المشروع الكثير من الأموال او المتطلبات البشرية مثل المتاجر التقليدية علي العكس تماما المتاجر الإلكترونية تساعد في فتح أسواق جديدة للبيع او للترويج للخدمة دون الارتباط بمكان او منطقة محددة ، كما تساعد المتاجر الإلكترونية  العملاء في في معاينة اكثر من منتج والمفاضلة بينهم دون بذل مجهود او الانتقال من مكان لمكان اخر من خلال عرض الصور والتفاصيل الخاصة بالمنتجات .

بالإضافة الي سهولة البحث والوصول الي المنتجات او الخدمات ، فيمكن الحصول علي أي شيء من خلال المتجر الالكتروني كما ان المتاجر مقسمة الي تصنيفات واقسام تسهل الوصول الي المنتج المطلوب .، وتوفر المتاجر الإلكترونية طرق دفع الكتروني مختلفة وامنه مثل باي بال ، PayKun ، MovoCash ، بطاقات الائتمان والحسابات البنكية .

طريقة إنشاء متجر الكتروني

  • تحديد المنتجات او الخدمات التي سيتم تقديمها بالمتجر .

قبل تحديد المنتجات او الخدمات يجب السؤال عن مدي توافر هذه الخدمة او هذا المنتج وتحديد معدل الطلب والبحث عنها وحاجة السوق اليها ومدي طلب العملاء لها ويمكن معرفة كل هذا من خلال جوجل تريند او بعض الأدوات الأخرى .

  • اختيار الدومين او العلامة التجارية الخاصة بمتجرك الالكتروني

عند اختيار اسم الدومين او اسم العلامة التجارية يجب مراعاة بعض التفاصيل مثل السهولة في النطق والكتابة ( سهل بسيط وغير معقد ) ، ان يكون معبر عن نوع التجارة او الخدمة المقدمة ، لا يكون جزء او شبيه من علامة تجارية مشهورة .

  • بناء وتصميم المتجر الالكتروني

تعد هذه الخطوة من اهم خطوات إنشاء متجر الكتروني والخطوة الاولي علي ارض الواقع ويمكن تصميم متجر الكتروني من خلال منصة مكوك أهم منصات انشاء المتاجر الإلكترونية المعروفة بالوطن العربي حيث توفر باقات مجانية واخري مدفوعة يمكن اختيار ما يناسب تجارتك بمعرفة مميزات كل باقة .

  • تحديد نظام الشحن وطرق الدفع

بعد تصميم المتجر واضافة المنتجات ووصف وتفاصيل كل منتج يأتي دور طرق الشحن وطرق الدفع ويجب التعاقد مع احد شركات الشحن المعروفة للشحن الداخلي ( داخل نفس المدينة ) او الشحن الخارجي ( خارج المدينة ) ، كما يجب توافر اكثر من طريقة دفع الكترونية يمكن للعميل الدفع من خلالها .

  • تامين المتجر والتسويق له 

نظر لوجود طرق دفع الكتروني يجب التأكد من امان الموقع والتأكد من وجود شهادة ssl ثم التسويق الالكتروني للمتجر وتوجد اكثر من طريقة مثل التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي ، التسويق من خلال محركات البحث ، التسويق بالإعلانات .

شروط نجاح المتاجر الإلكترونية

هناك بعض العوامل التي تساعد في نجاح المتاجر الإلكترونية من اهم هذه العوامل الاتي :

  • يجب ان يكون تصميم المتجر الالكتروني مناسب مع نوع النشاط التجاري او الخدمة التي تقدمها .
  • ضرورة وجودة خدمة عملاء للرد علي استفسارات العملاء والاسئلة المتكررة وحل المشاكل التي تواجههم .
  • فيما يخص المنتجات فيجب توفير منتجات ذات جودة عالية وأسعار مميزة مقارنة بالمنافسين الحالين ، وتوفير عرض مميزة أيضا .
  • سهولة التنقل بين اقسام المتجر الالكتروني وصفحاته والتأكد من تجربة المستخدم الناجحة وحل أي مشاكل تواجه استخدام العملاء .
  • من حيث التصميم والألوان يجب اختيار الوان مريحة للعين ورفع صور وتصميمات ذات جودة عالية ويفضل وجود خاصية البحث .
  • التسويق الالكتروني الجيد للمتجر والحصول علي اراء للعملاء جيدة يمكن الرجوع اليها من قبل اي عميل وزيادة ثقة العملاء بالمتجر .

تواصل معنا للحصول علي متجر الكتروني احترافي من خلال منصة مكوك .