تعرف على كيفية انشاء متجر الكترونى مربح, من خلال منصة مكوك الرائدة ومن اكثر الأسئلة الشائعة هل المتاجر الالكترونية مربحة؟ من خلال المقال ستتعرف على كيفية الربح من المتجر الإلكتروني, وضمان نجاح المشروع التجاري؟ وانتشرت الكثير من المتاجر الالكترونية واتجهت اغلب الشركات للحصول على متجر الكترونى تقوم من خلال بممارسة نشاطهم التجاري لمواكبة التطور التكنولوجي.

الربح من المتاجر الالكترونية

اثبتت التقارير ان نسبة أرباح المتاجر الكترونية في السنوات الأخيرة في تزايد مستمر, وتزداد النسبة سنويا, كما يزداد وعى الجمهور بالإنترنت ويفضل اغلب الجمهور القيام بعمليات الشراء من خلال الإنترنت, حيث ان المجال مفتوح للبحث عن افضل المنتجات ومتاح إمكانية المقارنة بين الأسعار والخيارات المتعددة للشركات, لذلك اتجهت اغلب الشركات للحصول على متاجر الكترونية وأصبحت المنافسة شرسة, ويجب اتباع خطط عملية ممنهجة لنجاح المتجر الإلكتروني وضمان  الربح منه, بالتعاون مع الشركات أصحاب الخبرة واختيار التصميم المتميز الذى يلعب دورا مهما في جذب العملاء المحتملين, ومراعات تخفيض الاسعار وعمل العروض والخصومات من وقت لأخر, وعند اتباعك للأساسيات الصحيحة في التجارة الالكترونية وبمساعدة الشركات المختصة نضمن لك تحقيق ارباح متزايد وزيادة المبيعات.

كيف تختار افضل متجر الكترونى

قبل البدء فى مشروعك يجب اتباع بعض المعاير فى اختيار المتجر ومعرفة المنتجات او الخدمات المطلوبة من قبل الجمهور

عمل دراسة سوق والبحث عن نقاط قوة وضعف المنافسين, حجم الطلب على المنتج او الخدمة ومدى أهميتها بالنسبة للجمهور وحجم الاستهلاك بالاستعانة بالمنصات المختلفة ومعرفة عما يبحث عنه الجمهور وتكون ملم بالمعلومات عن المنتجات الحديثة وصحيات الموضة, الاستعانة بجوجل ومعرفة التريندات لضمان زيادة حجم المبيعات وزيادة نسبة الارباح.

خطوات انشاء مشروع متجر الكترونى مربح

  • اختيار المنتجات, من خلال دراسة السوق وتخليل المنافسين معرفة عما يبحث عنه الجمهور.
  • اختيار اسم المتجر, تحديد اسم المتجر من خلال ربطه باسم المنتج الأساسي والمميز ومراعات ان يكون الاسم سهل لسهولة وصول العملاء لمتجرك, كما يجب ان تتجنب تشابه الأسماء لكى لا يرشح محرك البحث المنافسين لعملائك بدلا منك
  • شركة برمجة, الاعتماد على شركات البرمجة أصحاب الخبرة, ومعرفة سابق أعمالهم ومراعات توافق المتجر مع محركات البحت ويتناسب مع جميع الأجهزة اللوحية وأجهزة الهاتف الجوال, لان اغلب الجمهور يقوم بعمليات الشراء والبحث من خلال الهاتف الجوال اكثر من جهاز الكمبيوتر.
  • تصميم المتجر, يجب اختيار تصميم متميز بالوان عالية الجودة, وتحديد الأقسام وتصنيفها, وكتابة العناوين بشكل بارز ومراعات ربط المتجر بمنصات التواصل الاجتماعي لزيادة الترويج للمتجر واستهداف شريحة كبية من جمهور وسائل التواصل الاجتماعي.
  • التسويق للمتجر, بعمل إعلانات مدفوعة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة, واستخدام خدمة SEO لتهيئة المتجر لمحركات البحث وسهولة وصول العملاء للمجر بعد كتابة الكلمات المفتاحية.

اسعار المتاجر الكترونية

تعد أسعار المتاجر الالكترونية قليلة التكلفة بالنسبة للمتجر الفعلي, الذى يتطلب مساحة وإمكان لتخزين المنتجات, ومرتبات عمال , ويتم العمل بأوقات معينة اما من خلال المتجر الإلكتروني سوف تقوم بممارسة عمليات البيع والشراء على مدار الساعة طوال العالم كما يرتبط عرض المنتجات بمساحة المتجر الفعلي وعلى حسب استيعاب المكان, اما من خلال المتجر الإلكتروني يتم عرض أي كمية من المنتجات كما انها تتميز بالعرض الرائع للمنتجات من خلال الصور التي تشمل جميع جوانب المنتجات وعرضها بطريقة احترافية تساعد في عملية البيع وتحفيز المستهلك للشراء.

تحدد أسعار المتاجر الالكترونية على حسب القالب واضافة أي ميزا, كما توفر المنصة أسعار تنافسية تتناسب مع جميع المستخدمين, يمكنكم التواصل لشرح مزيد من التفاصيل البدء في المشروع الان